سلطنة عمان تعلن عن ارتفاع كبير في اسعار النفط .. هذه قائمة الاسعار الجديدة

سعر نفط عمان
  • كتب بواسطة :

تعد سلطنة عُمان، واحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتمتع بموارد نفطية هائلة مما يجعلها مصدرًا رئيسيًا للاقتصاد الوطني، حيث يُسهم بشكل كبير في توليد الدخل ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وقد لعب النفط دورًا هامًا في تحويل السلطنة من دولة ذات اقتصاد محدود إلى دولة تعتمد على الثروات الطبيعية، وتسعى الحكومة العُمانية بشكل مستمر إلى تعزيز قطاع النفط من خلال استثمارات في التكنولوجيا والبنية التحتية وتعزيز الشراكات الدولية لضمان استدامة إنتاج النفط وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الثروة الطبيعية، وقد ارتفعت أسعار النفط اليوم مع مراهنة من المستثمرين على شح الإمدادات، وإليك كافة التفاصيل عن أسعار النفط الجديد فيما يلي.

ارتفاع سعر النفط في سلطنة عمان 

سعر نفط عمان

أعلنت جهات مسؤولة عن ارتفاع أسعار النفط بشكل رسمي اليوم الاثنين الموافق لتاريخ 1 أبريل، وجاء ذلك مع المحافظة على المكاسب التي قد سجلها في الآونة الأخيرة، وسط توقعات كثيرة بانخفاض الإمدادات  من النفط بفعل تخفيضات إنتاج أوبك، بالإضافة إلى الهجمات على المصافي الروسية، والبيانات القوية في قطاع الصناعات التحويلية الصيني.

اقرأ أيضا: عاجل سلطنة عمان تصدر تنبيه هام من موجة غبار شديدة وهطول أمطار على هذه المناطق

سعر نفط عُمان الرسمي اليوم الإثنين 

سعر نفط عمان

بلغ سعر النفط في سلطنه عُمان بشكل رسمي اليوم تسليم شهر يونيو القادم بسعر 87 دولارًا أمريكيًّا و68 سنتًا، وقد شهد سعر النفط في عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ قدرة دولارًا أمريكيًّا و71 سنتًا.

ومن الجدير بالذكر إلى أنَّ المعدل الشهري لإنتاج النفط الخام العُماني الذي من المقرر تسليمة خلال شهر أبريل الجاري بلغ قدرة 80 دولارًا أمريكيًّا و85 سنتًا للبرميل الواحد، وجاء ذلك بإرتفاع دولارين أمريكيين و10 سنتات مقارنةً بسعر تسليم شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضا: الأرصاد العمانية.. تحذر من غزارة الأمطار على عدد من محافظاتها وتنبيه من منخفض جوي على هذه المناطق

كم احتياطي النفط في سلطنة عمان؟

أظهر تقرير المؤشرات البيئة والطاقة في سلطنة عمان عن ارتفاع احتياطي النفط الخام بالسلطنة، ليصل إلى 4.9 مليار برميل، وقد أعلنت السلطنة عن قرار خفضا طوعيا لإنتاج النفط بـ 42 ألف برميل يوميًا.

متى ينتهي النفط في العالم؟

وفقاً لتقرير الباحثون بـ"النقد الدولى"، من المتوقع أن يفقد النفط أهميته في سوق الطاقة، وستشكل السيارات الكهربائية  90% من المعروض بالدول المتقدمة، وتصبح الطاقة الشمسية والرياح أرخص من الغاز بـ60% من الدول خلال سنوات.

من يملك شركة نفط عمان؟

تعد شركة تنمية نفط عمان، ي شركة الاستكشاف والإنتاج الرائدة في إنتاج النفط في سلطنة عمان وتعد تابعة لشركة النفط العمانية المملوكة للحكومة، كما أن الشركة مملوكة لحكومة سلطنة عمان بنسبة 60 ٪، ورويال داتش شل بنسبة 34 ٪، وتوتال بنسبة 4 ٪، و بارتكس بنسبة 2 ٪.