عاجل الأرصاد العمانية تصدر الانذار رقم 1 عن المنخفض الجوي الخطير القادم على السلطنة .. سيصل في هذا الوقت

منخفض جوي على عمان

أصدرت الأرصاد العمانية التقرير رقم 1 عن المنخفض الجوي الخاص بحالة الطقس هذه الأيام في سلطنة عمان، حيث أن الأرصاد دائما تعمل على البحث والنظر في حالة الطقس دائما حتى تحذر المواطنين من خطر انخفاض درجة حرارة الطقس في بعض أجزاء السلطنة، حيث بعدما قامت بعمل بعض الأبحاث عن الطقس وجدوا أنه من يوم الثلاثاء يوم 26 من مارس، سوف يحدث انخفاض ملحوظ في درجة حرارة الطقس، ومن المحتمل أن يستمر حتى نهاية الأسبوع.

الأرصاد العمانية تحذر من المنخفض الجوي القادم 

منخفض جوي على عمان

من يوم الثلاثاء 26 من شهر مارس 2024، حتى يوم الأربعاء 27 من مارس، سوف تكون حالة طقس السلطنة كالآتي وفقا لبيان هيئة الأرصاد المختصة:

اقرأ أيضا: عاجل سلطنة عمان تصدر تحذير هام من منخفض جوي هذه الفترة على هذه المناطق وتنبيهات هامة للسكان

الأمواج في البحر وحالة الرياح 

منخفض جوي على عمان

عندما يأتي منخفض جوي في الكثير من مناطق سلطنة عمان، يصحب هذا المنخفض الكثير من التأثيرات على حالة الموج في البحار من حيث ارتفاعه بمقدار متر أو أقل وفي حالة المنخفضات الجوية الشديدة يصل ارتفاع الموج إلى حوالي مترين، وتنشيط الرياح في الكثير من النامي المطلة على البحر ومن المحتمل أن تكون هذه الرياح محملة بالأتربة والرمال، ومن المحافظات التي يرتفع بها الموج ويكون بها الرياح نشط هي مسندم بالإضافة إلى جميع سواحل بحر عمان.

وتدعو هيئة الأرصاد كافة كافة المواطنين إلى متابعة حالة الجو، من خلال متابعة النشرات الجوية على التلفاز أو البحث عبر محرك بحث جوجل عن حالة الطقس، ويأخذوا كافة الاحترازات الوقائية من الوقوع في خطر السيول.

اقرأ أيضا: تحذيرات في سلطنة عمان .. تقلبات في الطقس واخدود ومنخفض جوي في هذا التاريخ وتنبيهات لسكان هذه المناطق

ما هي اقل درجه حراره في مسقط؟

في الشهور السابقة مثل شهر يناير و فبراير كانت درجات الحرارة في عمان منخفضة للغاية حيث أن أقل درجة حرارة وصلت لها هي 9 درجات مئوية.

متى تعتبر درجة حرارة الجو عالية؟

عندما ترتفع درجة الحرارة عن حوالي 30 درجة مئوية.

كيف تحمي نفسك من الحراره؟

إذا كانت ظؤخة الحرارة منخفضة للغاية ويوجد امطار فمن الأفضل التزام الأفراد منازلهم حتى تنتهي هذه الموجة، وإذا كانت مرتفعة فمن الأفضل تقليل فرص التعرض للشمس.